المتحدث العسكري السابق بإسم الجيش المصري :( - للأسف

قوم بإيمان وبروح وضمير!

العميد محمد سمير (المتحدث العسكري السابق) كتب مقالا في جريدة “اليوم السابع” بعنوان “قوم بإيمان وبروح وضمير!” ويمكنك قراءته هنا علي موقع مقالات مصرية .


بعد إخفاق حرب يونيو عام 1967 مباشرة تبارى كبار الشعراء والملحنين والمطربين فى مصر المحروسة فى إنتاج الأغانى الوطنية المبدعة التى تشحذ الهمم، وتقوى العزائم لكى نستطيع تجاوز تلك المحنة العصيبة، ونعبر من الإخفاق إلى النصر.. وكان من أروع تلك الأغنيات رائعة كوكب الشرق أم كلثوم «حق بلادك» التى أبدع كلماتها الشاعر الكبير عبدالوهاب محمد، ولحنها الموسيقار العملاق رياض السنباطى، والدارس بعمق لهذه الفترة الصعبة من عمر الوطن يعلم علم اليقين أن جموع الشعب كل فى موقعه قد طبقوا فى ذلك الحين كل كلمة وردت فى هذه الأغنية الخلاقة فكافأنا الله سبحانه وتعالى بنصر أكتوبر العظيم.
 
ولأنه ما أشبه الليلة بالبارحة من حيث التحديات الصعبة التى يواجهها الوطن فإننى أدعو كل مسؤول وكل مواطن أن يستحضر الكلمات الصادقة التى وردت فى هذه التحفة التعبيرية، وأن يجعلها نبراساً له فى عمله، لأننا والله لو طبقنا كلمات هذه الأغنية عملياً سنتغلب على كل الصعوبات التى تواجهنا، بل سنصبح من أحسن الدول فى العالم دون أدنى مبالغة..
 
قوم بإيمان وبروح وضمير/ دوس على كل الصعب وسير/ فكر.. إبحث.. إزرع.. صنع/ كل مجاهد هينول أمله/ربنا مش هيضيع أبداً/ أجر مكافح يتقن عمله.

محرر مقالات مصرية : نحن غير مسؤولين عن المقال أو نصه ولا نؤيده

المصدر : اليوم السابع
هذا المقال نشر بتاريخ:2017-09-15

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

Loading...